الرئيسية » أنشطة وفعاليات » إبراهيم الرشدان: شعلة تنير الطريق للطلاب إلقاء الضوء على الكفاءات الكويتية

إبراهيم الرشدان: شعلة تنير الطريق للطلاب إلقاء الضوء على الكفاءات الكويتية

قال استشاري أمراض وقسطرة القلب الأستاذ بجامعة الكويت الدكتور إبراهيم الرشدان «إن إلقاء الضوء على الكفاءات الكويتية في هذه الإنشطة يبث روح الإبداع عند الكثير من الطلاب، فهو يبرز قصص النجاح التي تكون شعلة تنير الطريق للطلاب، ليتعرفوا على مواطن الضعف والقوة في الط رق التي سلكناها لنصل إلى ما وصلنا إليه».
واستضافت الرابطة العربية للعلوم أمسية ثقافية تحت عنوان «سيرة عالم»، تحدث فيها مساء أول من أمس، المخترع الكويتي إبراهيم الرشدان، الحائز على براءة اختراع عالمية، عن تصميمه جهازا خاصا يمنع حدوث مضاعفات في الكلى بعد تعرضها «للصبغة» المستخدمة في عمليات القسطرة التي تجرى للقلب.
ورأى الرشدان في الأمسية التي حضرها رئيس مجلس إدارة النادي العلمي إياد الخرافي، وأمين عام النادي العلمي يوسف الحمد، ورئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في المركز العلمي مجبل المطوع، وعدد من مديري الإدارات بالنادي العلمي وحضور جماهيري لافت، ان «اسم سيرة عالم كبير علينا فهو سيرة مجتهد، ونتمنى أن نصل لهذه المرحلة من خلال الاجتهاد في العمل والتدريس وتأدية الواجب بتوفيق من الله».
وتابع «عندما نبرز للعالم من خلال طرح المشاريع التي وصلنا إليها، تنكسر الحواجز النفسية الموجودة عند الكثير من العاملين في المجال العلمي في منطقتنا، ونريد من الجميع أن يستفيد من هذه السير الذاتية».
ومن ناحيته، قال مؤسس ورئيس الرابطة العربية للعلوم سلمان العتيبي «نحتفل بـ (سيرة عالم 2) بعدما أقمنا الأولى بحضور الدكتور صالح العجيري قبل شهر، واليوم نكمل المشوار مع الدكتور إبراهيم الرشدان»، مشيراً إلى أن السلسلة عبارة عن فكرة تربط المجتمع بالباحثين العلميين بالكويت، وتجمع الشباب العربي تحت مظلة واحدة تخدم تطوير المعرفة على مستوى الوطن العربي»، مؤكداً عزمه على إكمال سيرة عالم مرة أو اثنان كل شهر، مشيرا إلى «مشاركة في بداية عام 2014 في المجلس الثقافي، عبارة عن لقاءات مع المجاميع الشبابية، لتناقش المواضيع العلمية العالمية الجديدة».
وأضاف العتيبي «نسعى من خلال الرابطة لتشجيع الشباب، لإيجاد فرصة للانجذاب نحو العلم عن طريق التقاء العلماء، فالعلم هو جسر ينتشل أي مجتمع من ضفة التخلف لضفة التنوير».
ومن ناحيته، أوضح رئيس لجنة العلاقات العامة بالرابطة العربية للعلوم إبراهيم المرجان «أن الرابطة تم إنشاؤها عام 2012 وهدفها تعزيز الفكر العلمي الثقافي وإحياء الحضارة الإسلامية السابقة، ونقول لن نعيد الأندلس ولكن سنحيي أمجاد الأندلس من خلال فاعلياتنا، ونرد أمجادنا العلمية التي أساسها العرب وليس الغرب.
وأشار المرجان إلى أن اختيار الشخصيات لن تقتصر على الكويت فقط، بل سيكون هناك شخصيات من دول عربية أخرى، وبين المرجان انه يوجد بث مباشر للدول العربية التي تم اختيار عشر بعثات منها للمشاركة معنا، وصفحة الرابطة على اليوتيوب. وختم حديثه بالقول «هناك فاعلية في 12 نوفمبر ستبدأ مع مشروع سواعد للفرق التطوعية ومؤسسات النفع العام».”

شاهد أيضاً

المناظرة العلمية الثانية ( التعديل الجيني للكائنات.. بين المثالية وعدم التوازن )

نظمت الرابطة العربية للعلوم بالنادي العلمي الكويتي على مسرح النادي المناظرة العلمية الثانية تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *